ميقاتي واصل لقاءاته خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن

واصل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لقاءاته وإجتماعاته خلال مشاركته في “مؤتمر ميونيخ للأمن” في المانيا.وفي هذا السياق، التقى ميقاتي رئيسة وزراء الدنمارك  ، وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين والاوضاع في غرة وجنوب لبنان، كما تم التشديد على اهمية  الاسراع في وقف الحرب والتوصل الى حل سلمي عادل وشامل.وعقد رئيس الحكومة إجتماعًا مع وزير خارجية الفاتيكان وتم البحث في الجهود المبذولة لوقف الحرب في غزة وجنوب لبنان وأهمية أن يصار الى انتخاب رئيس جديد للبنان.

كما اجتمع رئيس الحكومة مع وزير خارجية مصر سامح شكري،   وتم التشديد على اولوية وقف العدوان الاسرائيلي على غزة والتوصل الى وقف لاطلاق النار ومن ثم العمل على ايجاد حل مستدام للقضية الفلسطينية.

كذلك، اجتمع رئيس الحكومة، مع وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، حيث تطرّق البحث الى موضوع عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” والمساهمة الكندية في تمويلها.بدوره، شكر ميقاتي جولي على اهتمامها الخاص بالكنديين من أصول لبنانية.واجتمع الرئيس ميقاتي أيضاً مع الممثّل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ،وأثنى على المواقف التي اطلقها في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لا سيما لجهة التشديد على حل الدولتين”.


Posted

in

by

Tags: