أعرب الموفد الأميركي توم براك عن امتنانه للرد اللبناني ووصفه بأنه غني بالأفكار، مؤكداً استلام الرد وأنه سيتم التعمق في تفاصيله بهدف التوصل إلى تسوية.وأشار براك إلى أن لبنان والمنطقة يمران بفترة حرجة، مشدداً على أن الولايات المتحدة تعمل على صياغة خطة للمستقبل في لبنان تتطلب حواراً مستمراً.كما أكد التزام الرئيس الأميركي بالمساهمة في بناء السلم والازدهار في لبنان، معرباً عن رضاه عن الرد اللبناني وجاهزيته للعمل سوياً لوضع خطة مستقبلية تحقق الاستقرار.واضاف قائلا :”لا نملي على لبنان ما ينبغي عمله بخصوص حزب الله، وعلى لبنان أن يتعامل مع الحزب وليس الولايات المتحدة”، مؤكدا أن “الحكومة الاسرائيلية تريد السلام مع لبنان وكيفية تحقيق ذلك هو التحدي”.
وأكد براك أنه “ليس على لبنان الالتزام بأي جدول زمني خصوصاً أنه يريد صيغة حول ما يريد تحقيقه ونحن هنا للمساعدة، والمشكلة في لبنان ليست إيران بل عجز اللبنانيين عن الاتفاق في ما بينهم”.
وتابع قائلا :”الآلية المعتمدة بين الاسرائيليين وحزب الله والجيش اللبناني لم تنجح، والرد اللبناني على الورقة الأميركية كان مسؤولا جدا”.
